بلغت تنزيلات تطبيقات الأجهزة المحمولة 218 مليار دولار ، وبلغ إنفاق المستهلكين 143 مليار دولار في عام 2020: App Annie
استمر سوق تطبيقات الأجهزة المحمولة في النمو في عام 2020 على الرغم من تفشي فيروس كورونا ، مع نمو تنزيلات التطبيقات الجديدة بنسبة 7٪ على أساس سنوي إلى 218 مليارًا ، وفقًا لأحد التقارير. كما أدى إنفاق المستهلكين على متاجر التطبيقات إلى نمو بنسبة 20 في المائة على أساس سنوي. أدى التوسع في تنزيلات التطبيقات واستخدام الهواتف الذكية إلى دفع الإنفاق على إعلانات الجوال بشكل كبير. لقد ساعد هذا بالفعل مطوري التطبيقات على زيادة أرباحهم في وقت فقد فيه العديد من المهنيين في جميع أنحاء العالم وظائفهم بسبب الوباء.
شركة تحليلاتها التجارية ، App Annie إنفاق المحمول على التطبيقات التي تغطيها Google Play ومتجر تطبيقات Apple ومتاجر التطبيقات لجهات خارجية بلغ 143 مليار دولار (حوالي 1045988 يورو روبية) في عام 2020 ، في السنوي عن حالة الهاتف المحمول. وقادت الصين الإنفاق ، تليها الولايات المتحدة الأمريكية.
كما نما الوقت الذي يقضيه الأشخاص على الأجهزة المحمولة بشكل كبير في عام 2020 - بسبب جائحة COVID-19 الذي حبس معظم سكان العالم في منازلهم. ذكر تقرير App Annie أن الوقت الذي يقضيه المستخدم على الهاتف المحمول على وجه الخصوص في الولايات المتحدة يزيد بنسبة ثمانية بالمائة عن الوقت الذي يقضيه في مشاهدة البث التلفزيوني المباشر. وأشارت الشركة إلى أن المستهلكين على مستوى العالم يقضون ما يصل إلى 3.5 تريليون ساعة خاصة على هواتف Android.
في الهند ، نما متوسط ساعات العمل على الهاتف المحمول يوميًا إلى 4.6 ساعة من 3.3 ساعة في عام 2019. ولوحظت اتجاهات مماثلة في الأسواق بما في ذلك الصين واليابان وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة ، من بين دول أخرى
.
لم يقتصر الوقت المتزايد على الأجهزة المحمولة على فئة سكانية معينة. أكد App Annie أنه في الولايات المتحدة على وجه الخصوص ، أمضى الجيل Z و Millennials و Gen X / Baby Boomers وقتًا إضافيًا بنسبة 16 في المائة و 18 في المائة و 30 في المائة على مدار العام على التوالي. ومع ذلك ، كانت هناك بعض الاختلافات في التطبيقات التي تقضي بعض المجموعات السكانية معظم وقتها
.
كانت Snapchat و Twitch و TikTok و ROBLOX و Spotify هي التطبيقات الأكثر احتمالاً لاستخدامها بين مستخدمي Gen Z ، بينما فضل جيل الألفية Discord و LinkedIn و PayPal و Pandora Music و Amazon Music. من ناحية أخرى ، أمضى Gen X / Baby Boomers معظم وقتهم على Ring و Nextdoor و The Weather Channel و Kindle و ColorNote Notepad Notes ، وفقًا للشركة.
من بين التطبيقات الأخرى ، تفوقت TikTok على أفضل التطبيقات الاجتماعية مع نمو سنوي يصل إلى 325 بالمائة في ساعات لكل مستخدم. جاء هذا النمو بغض النظر عن الحظر في الهند وانتقاد الحكومة في الأسواق بما في ذلك الولايات المتحدة. تتوقع App Annie أن TikTok في طريقها للوصول إلى 1.2 مليار مستخدم نشط في عام 2021.
ومع ذلك ، قادت WhatsApp السباق في الأسواق بما في ذلك الهند. نما متوسط الوقت الذي يقضيه تطبيق المراسلة الفورية في الدولة إلى 21.3 ساعة شهريًا من 17.2 ساعة في عام 2019.
ساعد النمو في الوقت المستغرق وتنزيلات متجر التطبيقات المطورين أيضًا في كسب المزيد في عام 2020. App Annie في التقرير أن مطوري التطبيقات بنسبة 25 حصلوا على أكثر من 2 مليون دولار (حوالي 14.62 كرور روبية) سنويًا من خلال متاجر التطبيقات. كما أعلنت مؤخرًا عن انخفاض معدل الفائدة من 30 بالمائة إلى 15 بالمائة. تساعد هذه الخطوة على تحقيق 97 في المائة من المطورين الذين يحققون الدخل من خلال متجر التطبيقات
كما اجتذب سوق تطبيقات الهاتف المحمول المستثمرين. ذكرت App Annie أن التمويل العالمي لشركات تكنولوجيا الهاتف المحمول من 2016 إلى 2020 زاد بأكثر من الضعف مقارنة بالسنوات الخمس السابقة. كما نما رأس المال الاستثماري المتدفق إلى شركات الهاتف المحمول بنسبة 27 في المائة على أساس سنوي إلى 73 مليار دولار (حوالي 5،33،939 كرور روبية) خاصة في عام 2020.
من حيث الألعاب المحمولة ، سيطرت الألعاب غير الرسمية على السوق بنسبة 78 بالمائة من إجمالي تنزيلات الألعاب. بيننا ، كانت لعبة ROBLOX و My Talking Tom Friends من بين أكثر الألعاب التي تم تنزيلها. يُعتقد أيضًا أن سوق ألعاب الهاتف المحمول يسير على الطريق الصحيح لتجاوز علامة 120 مليار دولار (حوالي 8،77،728 كرور روبية) في إنفاق المستهلك في عام 2021.
إلى جانب ألعاب الأجهزة المحمولة ، شهدت التطبيقات المالية نموًا بنسبة 45 بالمائة على أساس سنوي في جميع أنحاء العالم خارج الصين في عام 2020. ومع ذلك ، كانت الحالة مختلفة في الصين. وأشار App Annie إلى أنه كان بسبب التشريع الجديد في مساحة الإقراض من نظير إلى نظير.
نظرًا لأن معظم الأشخاص كانوا يقيمون في منازلهم في عام 2020 ، يوضح التقرير السنوي أن 40 بالمائة من الساعات يتم بثها على الهاتف المحمول. شهد YouTube زيادة في الوقت الذي يقضيه كل مستخدم بما يصل إلى ستة أضعاف مقارنةً بالتطبيق الأقرب التالي. كما حكمت السوق في متوسط الوقت الذي يقضيه كل مستخدم شهريًا ، وفقًا للتقرير.
كما شهدت تطبيقات الأعمال بما في ذلك Zoom و Google Meet ارتفاعًا بنسبة 275 بالمائة في الربع الرابع حيث بدأ الناس إلى حد كبير العمل من المنزل واعتنقوا مفهوم التعلم عن بعد.
سيطر Facebook على قائمة أفضل التطبيقات مع معظم المستخدمين النشطين شهريًا في جميع أنحاء العالم ، حيث حصل تطبيقه الأصلي على المركز الأول يليه WhatsApp و Facebook Messenger و Instagram. ومع ذلك ، ظهر TikTok باعتباره التطبيق الأكثر تنزيلًا في عام 2020 ، يليه Facebook و WhatsApp و Zoom.
على صعيد الألعاب ، قادت PUBG Mobile السوق من حيث وجود المستخدمين الأكثر نشاطًا شهريًا. جاء Candy Crush Saga و Ludo King و Of Us في المركز الثاني والثالث والرابع. ومع ذلك ، تصدرت Free Fire الرسم البياني لمعظم التنزيلات ، تليها بيننا و Subway Surfers و PUBG Mobile.
برز Tinder باعتباره التطبيق الرائد مع معظم إنفاق المستهلكين في العام ، بينما من حيث ألعاب الهاتف المحمول ، تغلب Honor of Kings على المنافسة